منتدى العمدة التعليمى
أنت ليس عضوا بالمنتدى
كن إيجابيا
كن مشاركا
ولو بكلمة
نتشرف
بتسجيلكم
الأن
حتى تظهر لكم الروابط واللنكات
الأن

سؤال مهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default سؤال مهم

مُساهمة من طرف abeer في الجمعة 03 أبريل 2009, 5:44 pm

ما الهدف من اعداد استبيانات و بطاقات ملاحظة للمجالات التسعمن قبل القائمين علي هذه المجالات و التي سيتم اعدادها بصورة عشوائية و غير مقننة في حين يتوفر 20 بطاقة استبيان معدة من قبل الهيئة و مقننة وتشمل تقييم ذاتي للمؤسسة التعليمية في المجالات التسع ارجو الإفادة افادكم الله .

abeer
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 33
نقاط : 36
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف ???? في السبت 04 أبريل 2009, 10:06 am

ياأستاذة عبير اسمحي لي أن أجيب لك :
إن التقييم الذاتي له عدة طرق وأكثر من وسيلة والبطاقات ماهي إلا إحدى هذه الوسائل ولواعتمدنا عليها فلن يتسني لنا معرفة مصداقيتها بشكل كبيرفلابد من تعدد المصادر والوسائل .
وواستبيانات المجال أو الملاحظة أو المقابلات التي لم تذكريها ماهي إلا شكل من أشكال التقييم التي لابد منها وليس ضرورة اجتماعها جملة واحدة ولكن لابد منها كما قلت والمسألة ليست صعبة ولكن نحن من نصعبها على أنفسنا ولو كل فريق مجال فكر قبل الشروع في العمل (ماذا يريد أن يصل اليه أو أن يحققه )وماهي الصورة التي عليها الان وماذا يحتاج سيصل أكيد لشئ
ومن نصائح الهيئةأنه ينبغي استخدام أداتين للتحقق من الممارسة الواحدة على الأقل وذلك لعدةأسباب :
- أن ذلك يجعل هناك صدقا من تحقق المعايير والمؤشرات ويظهرمدى التناقض أوالتطابق بين الأراء
- نشر ثقافة تعدد أدوات القياس مثل التقييم الموضوعي للذات
- الموضوعية في القياس والتقييم من قبل الفرد لذاته أوللآخرين
ومعذرة للاطالة
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف منه حميد في الخميس 09 أبريل 2009, 5:20 pm

استاذ /سعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو من سيادتك أن تذكر مثال واحد على سبيل المثال لاالحصر لكل من
التنمية المهنية --- التنمية الثقافية --- التنمية العلمية - كأدوار لوحدة التدريب بالمدرسة
ولك جزيل الشكر والعرفان
والسلام

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف مصطفى حسين في الإثنين 20 أبريل 2009, 9:26 am

عمو الاستاذ سعيد
انت فين
هناك اسئلة تحتاج منك الاجابة
لعل المانع خير
avatar
مصطفى حسين

عدد الرسائل : 3
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف منه حميد في الثلاثاء 28 أبريل 2009, 12:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذ سعيد واستاذ حسين
اين أنتم لماذا لم تجيبوا على الأسئلة ياجماعة الخير لعل النانع والعائق خير
منسق الجودة بمدرسة الحلمية

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف منه حميد في الثلاثاء 28 أبريل 2009, 1:04 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليكم سؤال احتاج الرد عليه ضرورى
في منهجية التقويم الذاتى
أدوات جمع البيانات بها نقطة تخص نوع الأداة واسم الأداة
وسؤالى
ماهى اسم الأداة عند استخدام الإختبارات التحصيلية فى تقييم المتعلم ؟
اتمنى الرد لان مايحدث من تجاهل الأسئلة يكون له رد فعل غيرمرغوب فيه ويؤدى الى تثبيط الهمم

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف حسين العمدة في الثلاثاء 28 أبريل 2009, 1:27 pm

السلام عليكم
ونأسف على تأخر الرد
أولا
بخصوص وحدة التدريب بالمدارس لابد للتدريب ان تشمل الجوانب التدريبية الاتية
الجانب العلمى:-
وهو التدريب المستمر على آخر ما وصل اليه مجال التخصص
الجانب الفنى( تربوى ):-
وهو نقل الخبرات بين العاملين والاستفادة من كافة الخبرات المكتسبةوالمنقولة فى كيفية نقل المعلومات للطلاب
الجانب الادارى :--
تأهيل المعلمين لاعمال وحدات المدرسة المختلفة( كنترول - اشاف - وضع الجدول المدرسى)
الجانب التكنولوجى :--
كيفية التعامل مع الجهزة
وثانيا :-
بخصوص الاختبارات التحصيلية هى نفسها تعتبر نوع من ادوات جمع البيانات او اداة من ضمن ادوات جمع الادوات
نشكر لسيادتكم سعة صدركم وافقكم لنا
سيدتى الفاضلة
الاستاذة ....
لك ولجميع العاملين بمدرسة الحلمية الثانوية بنات كل التقدير


_________________
حسين العمـدة[center]مدير المنتدى
مدرس اللغة العربية
بمدرسة عين شمس الثانوبة بنين

Suspect Suspect Suspect Suspect Suspect[/center] Suspect Suspect Suspect Suspect
avatar
حسين العمدة
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد الرسائل : 229
نقاط : 428
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

http://elomda2010.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف منه حميد في الثلاثاء 28 أبريل 2009, 6:11 pm

شكرا استاذ حسين
المدرسة ترغب في تشريف سيادتكم لنا

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف حسين العمدة في الثلاثاء 28 أبريل 2009, 7:56 pm

سيدتى
هذا
حق اصيل لكم علينا
ان
نلبى ونجيب ونتواصل
اتمنى
ان يتواصل رؤساء المجالات التسع بمدرستكم معنا على هذا المنتدى

_________________
حسين العمـدة[center]مدير المنتدى
مدرس اللغة العربية
بمدرسة عين شمس الثانوبة بنين

Suspect Suspect Suspect Suspect Suspect[/center] Suspect Suspect Suspect Suspect
avatar
حسين العمدة
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد الرسائل : 229
نقاط : 428
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

http://elomda2010.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف منه حميد في الخميس 23 يوليو 2009, 8:29 am

استاذ حسين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعانكم الله على المسئولية الكبيرة وسدد الله خطاكم
استاذ حسين لى سؤال
مالفرق الشكلى بين خطة ضمان الجودة و خطط التحسين
أرجو الرد

منه حميد
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 39
الموقع : القاهرة
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: سؤال مهم

مُساهمة من طرف حسين العمدة في الخميس 23 يوليو 2009, 1:44 pm

[quote="منه حميد"]استاذ حسين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعانكم الله على المسئولية الكبيرة وسدد الله خطاكم
استاذ حسين لى سؤال
مالفرق الشكلى بين خطة ضمان الجودة و خطط التحسين
أرجو الرد[/quote
سيدتى
قديما كان هناك فرق فى التسمية اى ان المجال او المعيار
الذى يصل الى مستوى 3او4 كانوا يطلقون على خطته ( ضمان جودة او تميز )
والاقل فى المستوى خطته تسمى خطة تحسين
والان
اقرت الهيئةان الخطة يطلق عليها ( تحسين ) بغض او بصرف النظر عن مستوى تقيمها

وعلى العموم هناك تعديل من قبل الهيئة على خطة التحسين برجاء البحث عن التغديل داخل المنتدى

_________________
حسين العمـدة[center]مدير المنتدى
مدرس اللغة العربية
بمدرسة عين شمس الثانوبة بنين

Suspect Suspect Suspect Suspect Suspect[/center] Suspect Suspect Suspect Suspect
avatar
حسين العمدة
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد الرسائل : 229
نقاط : 428
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

http://elomda2010.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default الى من يهمه الأمر

مُساهمة من طرف fattar في الثلاثاء 28 يوليو 2009, 3:38 pm

الى المدارس التى تستعد لكتابة وتقديم ملف الاعتماد الخاص بها
هناك جزء هام فى ملف التقدم للإعتماد يـُطلق عليه (المتطلبات المستقبلية فى المجالات التالية )وهو تابع للنظرة الشاملة لفاعلية المؤسسة
يوجد لبس فى كلمة المجالات حيث أن البعض يعتقد انها المجالات التسع المعروفة وان المتطلبات هى الخطط المستقبلية التى سبق وضعها فى تقييم الأداء بعد تحديد عوامل النجاح والمعوقات ولكن الصحيح هو أن المجالات التى تهتم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم فى وضع متطلبات مستقبلية لها هى :
1- التحصيل :
2- التدريس :
3- بيئة التعلم :
4- المتابعة والتقويم وتحليل نتائج الآداء :
5- التنمية المهنية القيادات الفنية والقيادة الوسطى :

fattar
عضو
عضو

عدد الرسائل : 13
الموقع : www.alnaamschool.pbwiki.com
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى