منتدى العمدة التعليمى
أنت ليس عضوا بالمنتدى
كن إيجابيا
كن مشاركا
ولو بكلمة
نتشرف
بتسجيلكم
الأن
حتى تظهر لكم الروابط واللنكات
الأن

ما الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ما الإنترنت

مُساهمة من طرف حسين العمدة في الإثنين 01 يونيو 2009, 11:56 am

• الانترنت (Internet) ببساطة هي مصطلح يعني الترابط بين الشبكات وهو مشتق من مصطلح اجنبي بمعنى الشبكة العالمية (International Network)؛ وهي عبارة عن شبكة معلومات تغطى الكرة الارضية كلها ولا تعتمد على موقع او مكان بعينه لتعمل و يزداد حجمها كل يوم.
• يعتمد الكثير من الناس في مختلف أرجاء العالم على الاستخدامات المتعددة للانترنت في كثير من أمور حياتهم اليومية على الصعيد الشخصي والوظيفي، فالكثير منا يستخدم وسائل التراسل الالكتروني عبر البريد الالكتروني وكذلك يشترك في مجموعات محادثة إلى جانب العديد من الوسائل الأخرى.
• ولا ينفصل الطلاب بأية حال عن باقي المجتمع إن لم يكونوا أكثر حظا في فرص التفاعل مع الآليات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات وتوافر أدواتها في مختلف المجالات (مدرسة – منزل – الأندية – مقاهي الانترنت ... الخ) في مراحل عمرية مبكرة

ما أهمية الإنترنت؟
• مصدر رئيسي للمعلومات في مجال الدراسة والتعلم حيث تتوفر على الإنترنت الكثير من الموسوعات والمراجع التي تشكل مصدراً هائلاً للمعلومات التى تساعد في صياغة الأبحاث والواجبات المدرسية
• تنمية مهارات الاستطلاع والتعلم الذاتي؛ حيث صاغ الإنترنت شكل جديد للتعليم والتعلم نترنتالاستكشافي المفتوح
• وسيلة رئيسية للتواصل بين مختلف الشعوب ومن ثم تبادل الثقافات
• المساعدة فى انجاز الاعمال فى وقت اقل ودون الحاجة الى التنقل كثيرا
• بيئة ثرية للدعاية و التسويق بكافة أشكاله
حقائق عن الإنترنت؟
• لا توفر شبكة الإنترنت حماية كافية لأمن المستخدمين وعلى كل مستخدم مسئولية تأمين نفسه: بالرغم من الايجابيات الهائلة لاستخدام الانترنت في حياتنا إلا أن الانترنت لا يتمتع بأمان تلقائي لدى استخدامها فالحرية المفتوحة للنشر عبر الانترنت قد تستغل بشكل سيئ أحيانا لنشر برمجيات ومواد إعلامية وأفكار ضارة ومغلوطة.

ما هي الأخطار التي يتعرض لها مستخدمو الإنترنت؟
• انواع الأخطار التى يتعرض لها الشباب على الانترنت متعدده، ومن اهم هذه الأخطار هى الاطلاع على ماهو ليس لائق للشباب، سواء كان هذا يتمثل فى المواقع الإباحية اومواقع معاديه لديانة معينة اومواقع محرضة على الادمان والمخاطرة بالدخول على مواقع غير مؤمنة أو الاشتراك في خدمات قد تجلب الضرر لهم.
• واكثر مايتم الاطلاع عليه على الانترنت هو المواقع الإباحية، ومحاولات الاخرين استدراج مستخدم الإنترنت للمقابلة او ارسال صور شخصيه له مما قد يعرضه لأنواع مختلفة من الاذى (مثل ارسال صور غير لائقه أو الخوض فى غرف دردشة تتناول مواضيع غير لائقة).

_________________
حسين العمـدة[center]مدير المنتدى
مدرس اللغة العربية
بمدرسة عين شمس الثانوبة بنين

Suspect Suspect Suspect Suspect Suspect[/center] Suspect Suspect Suspect Suspect
avatar
حسين العمدة
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد الرسائل : 229
نقاط : 428
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

http://elomda2010.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى